ما هو السواب وما علاقتة بالحساب الإسلامي؟

ما هو السواب Swap ؟

ما هو السواب ؟ السواب هو الفارق بين أسعار الفائدة على زوج العملات الأجنيبة التى يتم التداول عليها وتبقى الصفقة مفتوحة حتى اليوم التالى, او دفع رسوم اضافية مقابل تثبيت العقد او الصفقة.

تتم عملية تداول العملات الأجنبية على هيئة أزواج كل زوج يحتوى على عملتين مختلفتين لكل عملة سعر فائدة مختلف، ويتم حساب السواب بناءً على الفرق بين سعر الفائدة للعملتين بمعنى أنه عندما يكون سعر الفائدة على العملة التى إشتريتها أعلى من سعر الفائدة للعملة المباعة سيكون هذا فى صالحك حيث ستحصل على فائدة وتضاف إلى حسابك وقيمة السواب تكون إيجابية، أما عندما يكون سعر الفائدة على العملة التى إشتريتها أقل من سعر الفائدة للعملة المباعة سيكون هذا ضد إتجاهك وبالتالى ستدفع الفائدة وتكون قيمة السواب سلبية.

مثال للتوضيح:

عند شراء زوج اليورو/الدولار الأمريكى هذا يعنى أنك تبيع الدولار الأمريكى لشراء اليورو، ولنفرض مثلًا أن سعر الفائدة على اليورو 1.00% وسعر الفائدة على الدولار 0.25%، وتكون قيمة السواب إيجابية عند شراء العملة بسعر فائدة مرتفع فستحصل على 0.75% “قيمة السواب إيجابية”، والعكس عند بيع اليورو لشراء الدولار الأمريكى فأنت تبيع بمعدل فائدة مرتفع فسيدفع 0.75% “قيمة السواب سلبية”.

إن يوم التداول فى سوق الفوركس يبدأ عند الساعة 9 مساء بتوقيت جرينتش وينتهى فى نفس الوقت، وهذا يعنى أن الصفقة التى تتم عند الساعة 9 مساء بالضبط تعتبر صفقة خاضعة لفوائد التبييت، أما إذا تمت الصفقة فى الساعة 09:01 مساء بتوقيت جرينتش فإنها لا تخضع لفوائد التبييت وتبقى حتى بداية اليوم التالى، وفى حالة إذ ما تمت الصفقة فى الساعة 08:59 مساء بتوقيت جرينتش فإنها تكون بذلك خاضعة لفوائد التبييت حتى الساعة 09:00 مساء بتوقيت جرينتش.

السواب وما علاقته بالحساب الإسلامى؟

تقدم شركة ADS Securites حساب فوركس إسلامى والذى يتعامل وفقًا للشريعة الأسلامية، وهو يعنى خلو حساب المتعامل من أية فوائد تبييت أو قروض ربوية بجميع أشكالها بمعنى أن المتعامل لا يحصل أو يدفع أى فوائد على عمليات التداول بالإضافة إلى عدم وجود العمولات الإضافية التى تتم عند فتح وغلق الصفقات.

ابدأ التداول بحساب اسلامي من خلال شركة ADS Securities 

اشترك-الآن

فتح حساب حقيقي     فتح حساب تجريبي

للمساعدة في التسجيل وشرح الخطوات:اضغط هنا

كن اوّل من يترك تعليق

اترك تعليق

Your email address will not be published.


*